أعلن المجلس القومي للمرأة فى بيان صحفى، رفضه للإساءة الجمة التى تعرضت لها المرأة المصرية بشكل عام والمرأة الصعيدية بشكل خاص من قبل أدمن صفحة “يوميات زوج مطحون ” على الفيس بوك المدعو “تيمور السبكى” خلال استضافته في  أحد البرامج الحوارية على قناة فضائية،كما أكد المجلس رفضه للاعتذار الذى تقدم به.

ذكر البيان أن المجلس يهيب بالجميع تحمل مسؤليته تجاه جريمة السب والقذف التى تعرضت لها المرأة المصرية، مشددًا على دورها عبر التاريخ في بناء الوطن ومسؤليتها المنفردة أحيانًا في تربية الأبناء وتحملها ما لا تتحمله النساء في كثير من الأماكن الأخرى.

وأكد المجلس على مساندته القانونية في حال رفع دعوى قضائية ضد جميع من شاركوا في هذه الجريمة باعتبارها جريمة سب وقذف.

وطالب القومى للمرأة جميع وسائل الاعلام بتحمل مسؤليتهم الاجتماعية تجاه الوطن من خلال رفض ومواجهة هذا الشكل الإعلامى  وتحرى الدقة المطلقة في اختيار الموضوعات المطروحة للنقاش واختيار الضيوف،  مشددًا على ضرورة الإسراع بوضع ميثاق شرف إعلامى لإيقاف الفوضى الإعلامية وأخيرًا مطالبة المسؤلين عن الثقافة والفن والإعلام بتقديم الصورة الصحيحة للمرأة المصرية.

يذكر أن مؤسس صفحة “يوميات زوج مطحون” قد صرح  أثناء استضافته فى حلقة من برنامج “ممكن” المذاع على فضائية “CBC”  أننسبة كبيرة من النساء تخون أزواجهن أكثر من مرة، لافتًا إلى أن بعض الأزواج يسامحونهن أكثر من مرة.
وأضاف السبكي أن بعض السيدات يتعاملن مع الزواج باعتباره «بيزنس» ويتزوجن أكثر من مرة ويخلعن أزواجهن واحدًا تلو الاَخر، من أجل الحصول على شقة أو أي عقار، وأشار فى الحوار نفسه إلى أن الزوجات أكثر ارتكابًا للخيانة من الأزواج في الوقت الحالي، لافتًا إلى أن 30 % من السيدات المصريات لديهن رغبة فى الإنحراف ولكنهن ليس لديهن الفرصة لذلك.