أشاد المجلس القومى للمرأة بالإنجاز العالمى الذى حققته المخترعة المصرية ” ياسمين حمدى ” التى فازت بالمركز الأول عالميًا فى مسابقة ”إنتل ايسف” الدولية للعلوم والهندسة، بعد منافسة شرسة مع أكثر من 70 دولة وما يزيد عن 1700 طالبًا في مجال البحث العلمي.

ومن جانبها،  أكدت الدكتورة “مايا مرسي” رئيس المجلس فى تصريحات صحافية أن الإنجاز الذى حققته المخترعة المصرية ذات الـــ17 عامًا يعد انتصارًا جديدًا تحققه المرأة المصرية، وتجسيدًا حيًا لقدرتها على الابتكار والإبداع، وتأكيد على استطاعتها المنافسة وإثبات لجدارتها فى جميع المجالات.

زشددت “مرسي” أن المرأة المصرية كانت ولاتزال ترفع اسم مصر عاليًا خفاقًا فى جميع المحافل الدولية، وأن دور المرأة في البحث العلمي والتكنولوجيا يعد أحد مقومات التنمية التي ننشدها فى الوقت الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن “ياسمين حمدى” الطالبة بالصف الثاني الثانوي بمدرسة المتفوقات للتعليم والتكنولوجيا بمنطقة زهراء المعادي توصلت لاختراع لتنقية كافة أنواع مياة الشرب لتصبح صالحة للاستخدام بنسبة 100% من خلال طاقة قش الأرز فضلًا عن إنتاج بايو ديزيل وطاقة كهرومائية وطاقة هيدروجينية وجليسرول ومادة بوزولانية تستخدم فى الخرسانة.