يعقد الإتحاد النسائي العربي العام بالتعاون مع إدارة المرأة بجامعة الدول العربية والمكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة، مؤتمرًا بعنوان “نحو عالم يتسم بالمساواة :المرأة العربية وأجندة التنمية المستدامة”، وذلك صباح الأربعاء المقبل الموافق  24 فبراير الجاري.

وتتضمن الجلسة الافتتاحية كلمات لكل من؛ الدكتور نبيل العربي  الأمين العام لجماعة الدول العربية، والدكتورة هدى بدران الأمين العام للإتحاد النسائي العربي العام، كما يلقى مدير المعهد السويدي  بيتر ويديرود كلمة المعهد، هذا في حضور العديد من الكوادر النسائية من 18 دولة عربية يمثلن الإتحادات والمنظمات النسوية العربية، إضافة إلى ممثلين عن منظمات نسائية دولية.

يحضر اللقاء عدد من البرلمانيات العربيات من مصر والعراق وفلسطين، ممثلات لعدد من الجهات الرسمية والأهلية، وعدد من الشخصيات العامة من ممثلي الأحزاب والجمعيات الأهلية والنقابات.

تتضمن فعاليات اليوم الأول جلستين، ستناقش الأولى؛ أبرز التزامات قادة العالم تجاه المرأة وموقفهم من تنفيذ أهداف أجندة التنمية المستدامة تتحدث فيها السفيرة ليلي بهاء الدين، بينما ستتناول  الدكتورة فاطمة خفاجي  أوضاع المرأة العربية فى ظل أجندة التنمية المستدامة، وتتحدث الوزير المفوض  الدكتورة إيناس مكاوي عن بيان القاهرة وأهداف أجندة التنمية المستدامة، يعقب ذلك نقاش مفتوح بشأن القضايا الثلاث.

بينما تتضمن الجلسة الثانية للمؤتمر كلمات لممثلي مكتب المرأة بهيئة الأمم المتحدة، يتناولون خلالها الخبرات والتجارب الدولية المتعلقة بتنفيذ أهداف أجندة التنمية، وتعرض أيضا الدكتورة مروة شرف الدين العلاقة بين الموروث الثقافي ووضع المرأة  وكيف يمكن تحقيق أهداف التنمية المستدامة،فيما يتحدث الدكتور هانى سويلم عن تمكين النساء من خلال التعليم.