استنكرت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون ما تم تداوله من تصريحات من قبل أحد نواب البرلمان الحالى،  بشأن زميلاته من النائبات، والتى طالبهن فيها بارتداء ملابس لائقة وبالتزام الاحتشام تحت القبة.

وأكدت المؤسسة أنه كان لزامًا على نائب البرلمان “إلهامى عجيبنة” أن يدلى بتصريحات إيجايبة من شأنها مساندة دورهن في المجال العام بدلًا من التعامل مع زميلاته بهذه النظرة الذكورية النمطية التى تعود بالمجتمع لعصر الحرملك، وبنظرة سلطوية أبوية ترسخ الوصاية عليهن، وتحصرهن فى أدوار اجتماعية محدودة، وتفصلهن عن المجال العام .

وفى السياق ذاته طالبت “القاهرة للتنمية” نواب البرلمان بالتركيز على قضايا الفقر، والعشوائيات  والمرأة المعيلة، والتسرب من التعليم، والعنف ضد النساء، والأحوال الشخصية  بدلًا من مثل هذه التصريحات المسيئة للنساء .

كما ناشدت المؤسسة كافة وسائل الإعلام دعم كافة قضايا النساء فى المجالين العام والخاص والوقوف صفًا واحدًا لدعم  قضايا النساء المصريات. كما طالبتهم أيضًا بدعم النائبات فى عملهن البرلمانى من خلال تقييم أدائهن التشريعى تحت قبة البرلمان، وعدم الخوض في أمور فرعية جانبية مثل إطلاق ألقاب عليهن  أو حصرهن فى أدوار الاجتماعية محددة.