أطلق المركز «المصري لحقوق المرأة» موقعه الجديد «اسأل محاميك/محاميتك»، ليكون أول موقع الكتروني تفاعلي  للاستشارات القانونية. وتقول «نهاد أبو القمصان» مديرة المركز، إن هدف الموقع هو نشر الوعي بالحقوق القانونية، لتجنب الأخطاء قبل الدخول في أي أتفاق قانوني، ومساعدة المجتمع في الوقوف على التعديلات القانونية المختلفة فيما يتعلق بحياتهم اليومية، وتابعت قائلة إن الموقع يهدف إلى استقبال الاستفسارات القانونية من أفراد المجتمع، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الخدمات القانونية والظروف الاقتصادية التي يعيشها  المجتمع، مشيرةً إلى أن وزارة الاتصالات أعلنت أن نسبة مستخدمي الانترنت قد وصلت إلى 50 في المئة في عام 2016، مما يعزز من أهمية إطلاق الموقع.

وتشدد «أبو القمصان» على أن الموقع لن يقتصر على تقديم الاستشارات القانونية فيما يخص مشاكل الأحوال الشخصية، وإنما سيقدم استشارات لمختلف القضايا، سواء كانت تتعلق بعقود بيع وشراء وتأسيس شركات، أو قوانين العمل  وقانون الخدمة المدنية  والمواريث ، أو القضايا التي تمس حياة الأفراد اليومية.

وعن طريقة تقديم السؤال أو الاستفسار، فقد أوضح المركز في بيانه بشأن إطلاق الموقع، أن صاحبه أو صاحبته سيرسله بشكل فردي، على أن يصل الرد في مدة تتراوح بين 6 إلى 24 ساعة، بعد مراجعة فريق من المحامين والمحاميات للاستفسار.

وينقسم الموقع إلى عدد من الأبواب ومنها؛ باب «يمكن سؤالك هنا»، الذي يضم أبرز الأسئلة، فيما يخص قانون الأحوال الشخصية وقوانين العمل وقانون المواريث، مصحوبة بالإجابات، وباب «القضايا الشائعة» ويحتوي على أكثر من 100 سؤال قانوني وإجابة كل منها، وباب «المجلة»، ويحتوي على العشرات من الموضوعات القانونية المكتوبة، بهدف توضيح بعض المسائل القانونية المتعلقة بالحياة اليومية.