الصورة لمؤتمر سابق للاتحاد العام لنساء مصر

يقيم الاتحاد العام لنساء مصر ندوة بعنوان «النساء في صحافة عام المرأة»، يوم الخميس الموافق 19 أكتوبر الجاري، في المجلس الأعلى للثقافة. وتتناول الندوة صورة المرأة في الصحافة خلال العام 2017، وأهم القضايا النسوية التي طرحتها الصحف، وتناقش هدى بدران رئيسة الاتحاد العام لنساء مصر، أوضاع النساء المصريات وأهم القضايا الملحة وتقدم تقييمًا لأوضاعهن خلال العام.

فيما تتحدث فتحية الدخاخني مساعد رئيس تحرير المصري اليوم، عن تجربتها الصحافية مع تغطية قضايا النساء، ومن المزمع أن يكرم الاتحاد غادة الشريف الصحافية في المصري اليوم، التي فازت مؤخرًا بجائزتي سمير قصير لحرية الصحافة وجائزة هيكل للصحافة العربية.

الإتحاد العام لنساء مصر هو محاولة لإحياء الاتحاد النسائي المصري الذي أسسته هدى شعراوي في العام 1923 وجرى حله في الخمسينيات، ويضم 15 جمعية من مختلف محافظات مصر كهيئة تأسيسية، ومن أهدافه؛ تنسيق الجهود بين الجمعيات المختلفة المختصة بقضايا وحقوق المرأة وتقديم الدعم الفني للجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني لوضع خططها المستقبلية واستراتيجياتها، ورفع مستوى الوعي في المجتمع بشأن حقوق الإنسان الخاصة حقوق المرأة والدفاع عنها.