شاركت الطالبة المصرية “لينا الهراس” البالغة من العمر 16 عامًا، الفنانة “يسرا” في فيلم توعوي عن مرض الإيدز، وهذا في إطار العمل العام الذي بدأته “الهراس” في حملة “أنت الأهم” التي تسعى إلى النهوض بالمرأة العربية صحيًا، واجتماعيًا، وثقافيًا، حتى تكون شريكًا كاملًا في المجتمع.

ومثلت “الهراس” مصر في النموذج الدولي للأمم المتحدة، على الرغم من صغر سنها، وسافرت إلى جنيف لتمثيل مصر على مستوى طلاب المدارس حول العالم فى محاولة لإيجاد حلول للمشاكل المحيطة بالمجتمع.

وعن مشاركتها في هذا العمل تقول “الإيدز ليست قضية صحية فقط، ولذا فتضافر الجهود بين كل القطاعات أمر واجب، ويجب توفير الوقاية والعلاج لكل شخص بدون أي وصم أو تمييز.”

ويحث الفيديو المواطنين على نشر ثقافة الوقاية من العلاج من خلال إجراء الفحص الدوري، منعًا لانتشار المرض في المنطقة العربية، الذي تعتبر نسبة انتشاره ضعيفة نوعًا ما، إلا أن الوصم الذي ينتشر حول المرض هو ما يدفع المواطنين إلى التخوف من الفحص والعلاج.

ويذكر أن “يسرا” اُختيرَت سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بمرض “الإيدز” في عام 2015، وكان آخر المؤتمرات التي شاركت فيها في نوفمبر الماضي ببيروت، وهو المؤتمر الإقليمي الثالث للحد من  استخدام المخدرات، التي تعتبر أحد أسباب نقص المناعة.

إليكم الفيلم: