أعلن المهرجان السينمائي “تأثير الفتيات على العالم” الذي تنظمه كلية هارفارد الأمريكية للابتكار الاجتماعي والتعاوني، ومنظمة “كونكت هير – Connect Her” الدولية، فتح باب التقديم أمام طلاب الجامعات والمدارس الثانوية لمسابقة الأفلام القصيرة.

ويقبل المهرجان الأفلام القصيرة التي تزيد من الوعي والتي تقدم حلولًا لقضايا المرأة في العالم على اختلاف أشكالها، بما في ذلك صحة الأم، ومبادرات التمويل الصغيرة، وزواج الأطفال، والاتجار بالفتيات من أجل الجنس وأيضًا التخفيف من حدة الفقر، وتخصص إدارة المهرجان عددًا من الجوائز المادية، على رأسها الجائزة الكبرى وقدرها 5 اَلاف دولار.

تشترط المسابقة أن تتراوح مدة الفيلم من 3 إلى 5 دقائق ويمكن تقديم الأفلام التي تنتمي إلى الفئات التالية؛ الأفلام السردية، والوثائقية، والتحقيقات الصحافية الاستقصائية، والموسيقي المصور، والرسوم المتحركة، أو فيلم جُمِعَت لقطاته على شكل (film collage).

يجب على الراغبين في المشاركة ألا تتجاوز أعمارهم 25 عامًا، وأن يكونوا مسجلين حاليًا كطلاب جامعيين أو بدوام كامل كطلاب في المدرسة الثانوية، على أن يكون 20 يناير المقبل الموعد النهائي للتقديم.

مهرجان “تأثير الفتيات على العالم”؛ مهرجان للأفلام وفي الوقت نفسه برنامج منح دراسية مخصص لطلاب المدارس الثانوية وطلاب الجامعات في مرحلة الليسانس، ويقام سنويًا بهدف تغيير الصور النمطية للمرأة في السينما ورفع درجة الوعي بالعنف ضدها في مختلف أنحاء العالم.

وترسل الاستفسارات والأفلام إلى [email protected]