نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والهيئة السويدية للتنمية الدولية، احتفالية  بدار الأوبرا المصرية، لتدشين المرحلة الثانية من حملة ” التاء المربوطة”، وبذلك بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي، ونخبة من الفنانين والإعلاميين، والشخصيات العامة.

وتضمنت الاحتفالية عرضًا لإعلانات الحملة ومجموعة من العروض الفنية التي تتناول قضايا تمكين المرأة، بالإضافة إلى تكريم عدد من النماذج النسائية الناجحة في مختلف المجالات، ومن لهن إسهامات واضحة في المجتمع من وزيرات، واقتصاديات، وفنانات، وأساتذة بالجامعات، وكاتبات، وعالمات، ونائبات بالبرلمان.

من جانبها قالت الدكتورة مايا مرسي في كلمتها خلال الحفل، إن الحملة تهدف إلى دعم وتمكين المرأة، وتوصيل رسالة إلى المجتمع بشكل عام، والمرأة بشكل خاص عن أهمية مشاركة النساء في جميع القطاعات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، لافتةً إلى أن الحملة ترمي إلى حث النساء على تحطيم كافة العقبات والقيود، التي تقف حائلًا دون تحقيق أحلامهن وطموحاتهن في مستقبل أفضل لهن وللأجيال القادمة.

وأضافت “مرسي”، أن الحملة تهدف أيضًا إلى تشجيع الفتيات على عدم الاستسلام لنظرة المجتمع النمطية الضيقة تجاه دور المرأة ومكانتها في المجتمع، والعمل على تغيير تلك النظرة، وشددت رئيس المجلس على أهمية إشارك المجتمع المدني، والقطاع الخاص في تمكين المرأة في جميع المجالات.

فيما شكرت الدكتورة “غادة والي” وزيرة التضامن الاجتماعي، المجلس القومي للمرأة على إطلاقه هذه الحملة ومجمل أنشطته خلال الفترة السابقة، معتبرة أن المجلس كان في غاية الحيوية خلال الفترة الماضية وتحديدًا في حملاته من أجل رفع وعي النساء في حي الأسمرات، وحملته لتدريب المرأة الريفية، بالإضافة إلى نشاطه الدؤوب لاستخراج بطاقات الرقم القومي للنساء من غير القادرات.

وقد أكدت “والي” على دعم الحكومة للقومي للمرأة في كافة تحركاته حتى تستعيد المرأة المصرية مكانتها العليا.

أما وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج “نبيلة مكرم” وجهت الشكر إلى السفيرة مرفت التلاوي الرئيسة السابقة للقومي للمرأة، وبعثت برسالة شكر تقدير إلى المرأة المهاجرة، التي تسافر لمساندة زوجها وتحرص على الحفاظ على هوية أبنائها رغم البعد الجغرافي والثقافي.

بطلة أولمبياد ريو “هداية ملاك”، وكانت بين المكرمات، عبرت عن سعادتها بالحملة التي تشجع البنات على التمسك بأحلامهن والعمل جاهدات لتحقيق أهدافهن، مشيرةً إلى أنها أمضت 4 سنوات من التدريب والمثابرة لتحقيق ميدالية في الأولمبياد.

يذكر أن فعاليات حملة “التاء المربوطة” بدأت خلال شهر رمضان الماضي، من خلال حملة إعلانية عبر فضائية القاهرة والناس ومن خلال هاشتاج «التاء المربوطة.. سر قوتك» على مواقع  التواصل الاجتماعي، ولهذا اشتمل الحفل على تكريم خاص للإعلامي “طارق نور” رئيس فضائية “القاهرة والناس”.

وفي السياق ذاته، أعلن عدد من الفنانين والإعلاميين دعمهم للحملة، من خلال التصوير حاملين شعار “التاء المربوطة”، ومن أبرزهم؛ إسعاد يونس، بشرى، كندة علوش، مها أبو عوف وأحمد فهمي.