تطلق مؤسسة المرأة الجديدة تقرير الرصد الثاني تحت عنوان ”الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للنساء في أماكن العمل”، ضمن فعاليات مؤتمرها المنعقد يوم السبت المقبل والموافق 26 ديسمبر 2015.

ويتناول التقرير قضية العنف الجنسي الذي تتعرض له النساء في أماكن العمل من خلال عدد من المحاور، أبرزها؛ أشكال الانتهاكات التى تتعرض لها النساء في أماكن العمل وردود الأفعال عندما يقع حادث تحرش جنسي داخلها، ومدى معرفة العاملات بوحدات تكافؤ الفرص والاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، وما إن كانت قد توجهت العاملة إلى المجلس القومى للمرأة أو القضاء أو المنظمات غير الحكومية.

جدير بالذكر، أن الرصد اعتمد على أكثر من 60  استمارة كيفية شملت محافظات القاهرة الكبري ( القاهرة – الجيزة – القليوبية ) وأيضًا كل من الاسماعيلية وبورسعيد والسويس وأسيوط  والبحيرة والإسكندرية والغربية.

ومن المزمع أن يحضر اللقاء، عددًا من ممثلى النقابات من محافظات مختلفة وممثلين عن المجلس القومى للمرأة ووزارة القوى العاملة والهجرة، بالإضافة إلى عدد من البرلمانيين.

كما أعلنت المؤسسة أنه سيتم الإعلان عن خطة عمل لعام 2016 من أجل التصدى لهذه الانتهاكات التى تتعرض لها النساء في أماكن العمل.