تقيم دار «ابن رشد للنشر» يوم الجمعة المقبل، حفل توقيع كتاب «نساء في عرين الأصولية الإسلامية»، في تمام الرابعة عصرًا، بجناح الدار في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

ويضم الكتاب سبعة أبواب، ويأتي الباب الأول بعنوان «في رحاب الأخوات – عن تجربتي مع الإخوان المسلمين»، بينما يحمل الباب الثاني اسم «روح الله في مواجهة نساء الفرس»، وتتعرض فيه الكاتبة إلى ما قد يحدث للمرأة، إذ ما وقع انقلاب إسلامي على ثورة مدنية، أما الباب الثالث فجاء بعنوان «رمال الوهابية المتحركة»، وفيه تناقش الصحوة الإسلامية الممولة بالثروة النفطية، بينما جاء الباب الرابع بعنوان «مئذنة الوسطية ترفع آذان السلفية» وفيه تتطرق الكاتبة لتطور فتاوى الأزهر، ويحمل الباب الخامس عنوان «نساء في حكومات الله»، وتتحدث فيه عن أسلمة الخطاب والتشريع الحقوقي للمرأة، وفي الباب السادس، الذي يأتي بعنوان «نساء في سطوة الموروث»، تتناول الموروثات الدينية، التي كانت أساسًا لخطاب ينتقص من النساء، وأخيرًا الباب السابع، يأتي بعنوان «ثورة الجسد»، وفيه تحاول الكاتبة تفكيك ظاهرة خلع الحجاب في إطار اجتماعي.

تقام فعاليات الدورة 49، لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 27 يناير حتى 9 فبراير المقبل تحت شعار «القوى الناعمة.. كيف؟»، بمشاركة 848 ناشرًا، ممثلين عن 27 دولة عربية  وأجنبية، وتحل الجزائر كضيف شرف هذه الدورة.