تقيم دار  «زين للنشر والتوزيع» حفل توقيع رواية «أيام برائحة عطرك»، الفائزة بجائزة الشارقة للإبداع العربي للعام 2014، للكاتبة «آية عبد الرحمن»، وذلك اليوم، الأربعاء في تمام الساعة الثالثة عصرًا بجناح الدار،  في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي تحتضنه أرض المعارض في مدينة نصر.

ومن أجواء الرواية، نقرأ «تلك الحياة خادعة يا ندى، لا تأمني لها، فلا شيء أقدر على الخيانة منها. هي تغريك دائمًا بالسعادة، كي تتركك في النهاية محطمة ووحيدة، ثم تمنحك الأمل لتنهضي من جديد، كي تتركك مرة أخرى أشد تحطمًا ووحدة. الشيء الوحيد الذي عبرت عنه بيقين كامل في رسالتي الأخيرة هو شعوري بأنني لن أراك ثانية أبدًا، تلك الرسائل لم يقرؤها أحد وهذا ما أرجوه.. أرجو ألا أكون عرضة لتجاهلك ولا مبالاتك، أرجو أن يكون هناك شخص واحد في هذا العالم لا يعرف بوجودي، لكني أعرف بوجوده دون أن يشوب علاقتنا ألم التحطم. أريد أن أكتب إليك هكذا إلى الأبد، مستعيدة في عقلي ذكريات يومنا الأخير، ووعدك بأنك ستساندينني حتى أتجاوز محنتي. أريد أن أكتب إليك هكذا إلى الأبد، متخيلة أنك هنا بجواري وقادرة على منحي تلك الابتسامة المشجعة واللطيفة، وأستشعر بغير شعور حقيقي ذلك الدفء الذي تبدد إلى غير رجعة.

أنا لن أراك ثانية أبدًا يا ندى، لكن ذكرياتي عنك ما زالت حية في ذاكرتي، هي الشيء الوحيد السليم الباقي لي، وأنا أريدك أن تبقي موجودة معي، كخيال فقط، أريد أن يكون هناك شخص واحد فقط باق معي، وأريدك أن تكوني هذا الشخص.»

تقام فعاليات النسخة 49، لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 27 يناير الجاري حتى 9 فبراير المقبل، تحت شعار ” القوى الناعمة.. كيف؟”، بمشاركة 848 ناشرًا ممثلين عن 27 دولة عربية  وأجنبية، وتحل الجزائر كضيف شرف هذه الدورة.