“القاهرة للتنمية” يطالب بايقاف عرض إعلان أنوشكا لشبكة”IN”لتحريضه على التحرش

طالب مركز القاهرة للتنمية بإيقاف عرض أحد الإعلانات الخاصة بإحدى شركات المحمول، لدعمه ثقافة التحرش الجنسي في المجتمع المصري، بعد أن تضمن الإعلان إيحاءات وإيماءات تدعو للتحرش الجنسي، والتقليل من قيمة النساء، كما راَه المركز يرفع من تقبل المجتمع لجريمة التحرش الجنسي.
وتدور فكرة الإعلان حول قيام الفنانة أنوشكا بغناء أغنية الشبكة الجديدة والتى تأتى بعنوان “من غيرك مش هتكمل”، فى المقابل يظهر بقية الشباب الموجودين معها بالإعلان، وهم بعض أعضاء فرقة شارموفرز، وكايروكي، وهم يرددون بعض العبارات والإيماءات والنظرات التي تحمل معانٍ جنسية.
وأكد المركز فى البيان الصادر عنه مؤخرًا، أن مثل هذه الإعلانات التي يشاهدها الملايين في مصر والعالم العربي عبر شاشات الفضائيات، إنما تدعم لدى مشاهديها ثقافة التحرش الجنسي، خاصة بين الشباب والأطفال الذين يتخذون ممن يظهرون في هذه الإعلانات مثلًا وقدوة، كما تكرس لثقافة العنف الجنسي تجاه النساء فضلًا عن استغلالهن كمادة للدعاية لا تنقل سوى القيم غير الأخلاقية، والظواهر المرفوضة مثل جريمة التحرش الجنسي، خاصة في ظل انتشار ظاهرة التحرش بالفتيات في المجتمع المصري، وفى ظل اقتراب عيد الأضحى المبارك وهو أحد مواسم التحرش الجنسي في مصر .
وأهاب المركز بالقائمين على تقديم الأعمال الفنية بشكل عام بضرورة وجود ميثاق شرف أخلاقي يتم العمل من خلاله على تقديم النساء بصورة ايجابية.

https://youtu.be/KBesgQ2oxVs

مروة حافظ

صحافية متخصصة في تغطية شؤون وقضايا المرأة – يمكنكم التواصل معها عبر: marwahafez323@yahoo.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *