في إطار احتفالات جامعة القاهرة بختام فعاليات وحدة مكافحة التحرش والعنف ضد المرأة لعام 2016،جرى تكريم مؤسسة “خريطة التحرش الجنسي” من قبل رئيس جامعة القاهرة الدكتور “جابر جاد نصار”،  وذلك لمجهودات أعضائها طوال العام في التعاون مع وحدة مكافحة التحرش والعنف ضد المرأة بالجامعة.
وكانت “خريطة التحرش” قد دعمت فكرة نقل تجربة وحدة جامعة القاهرة إلى الجامعات الأخرى، بعد أن ساهمت بالتعاون مع الدكتورة “مها السعيد” مديرة وحدة مناهضة التحرش في انعقاد ورشة عمل بشأن “تطبيق سياسة لمناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بالجامعات المصرية،” وذلك فى  إطار فعاليات احتفالية جامعة القاهرة باليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة، وقامت “خريطة التحرش” بتقديم الدعم الفني والمشورة لعدد من الجامعات المصرية لمساعدتهم في تفعيل وحدات لمكافحة التحرش وتطبيق سياسة واضحة تضمن رفض جريمة التحرش داخل المجتمع الأكاديمي.

ومن جانبها، صرحت الدكتورة “ريم وائل” مديرة المؤسسة بأن تكريم “خريطة التحرش” وجميع شركاء النجاح دليل على ايمان جامعة القاهرة بأن التعاون بين كل أطراف المجتمع هو السبيل الوحيد لإنهاء التقبل المجتمعي لجرائم العنف ضد المرأة.

يذكر أن “خريطة التحرّش” مؤسسة قائمة على التطوع هدفها إشراك كل فئات المجتمع لخلق بيئة رافضة للتحرش الجنسي في المجال العام والمؤسسات المختلفة.