يستقبل حاليًا مركز القاهرة للتنمية مشاركات الصحافيات والصحافيين، في النسخة الرابعة من مسابقة “سلامة وأمان”، التي يطلقها المركز تزامنًا مع احتفالات اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة، بهدف رفع الوعي والدفاع عن قضايا الناجيات من العنف.

وترتكز المسابقة على اختيار أفضل موضوع صحافي سواء كان منشورًا في وسيط مطبوع، أو إلكتروني، أو مرئي أو مسموع.

وقد حددت إدارة المركز عددًا من المعايير للاشتراك في المسابقة، وهي؛ ألا يزيد عمر المتقدمين للمسابقة عن 40 عامًا، وأن يراعي العمل الصحافي قضايا النوع الاجتماعي، وألا يخرج عن المحور الرئيس وهو “العنف ضد النساء”، مع مراعاة تنويع المصادر، والالتزام بمعايير حقوق الإنسان، مع اشتراط ألا يرسل المتقدمين أكثر من عمل، وأن يكون نُشِر فيما بين عامي 2015 و2016.

وأعلنت الإدارة أن لجنة التحكيم المتخصصة التي اختيرت لإدارة المسابقة، ستتولى اختيار أفضل ثلاثة أعمال للإعلان عنها في احتفالية يقيمها المركز خلال شهر ديسمبر المقبل.

ويقدم المركز ثلاثة جوائز تتباين قيمتها المادية من 1500 جنيهًا وحتى 3000 جنيهًا، فيما يحصل جميع الفائزين على شهادة تقدير ومجموعة من الكتب النسوية.

يستقبل المركز  الأعمال المشاركة حتى 1 ديسمبر المقبل، عبر البريد الإلكتروني [email protected]  بعنوان: مسابقة “سلامة وأمان”.

يذكر أن مسابقة “سلامة وأمان” انطلقت في عام 2013، بهدف رفع الوعي والدفاع عن قضايا المرأة المُعنفة من خلال الإعلام، باعتباره من هم أدوات مكافحة العنف ضد النساء.