يستقبل حاليًا برنامج «النساء في الأخبار» طلبات المشاركة في دورته لعام ٢٠١٦ من قبل الصحافيات في كل من؛ مصر، والأردن، ولبنان وفلسطين.

وأوضحت المنظمة العالمية للصحف والناشرين (WAN-IFRA) مطلقة البرنامج، إن برنامج النساء في الأخبار هو جزء من استراتيجيتها، بشأن النوع الاجتماعي وحرية الإعلام التي تدعمها الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا) لتعزيز تمثيل المرأة في المناصب العليا في صناعة الإعلام في الشرق الأوسط، ويجمع البرنامج بين التدريب والتوجيه والإرشاد والتشبيك لمساعدة النساء في التقدم لمناصب أعلى داخل أماكن عملهم في وسائل الإعلام.

وكشفت المنظمة أنه يمكن التقدم بطلب المشاركة مباشرة، أو ترشيح صحافيات متميزات، ليصبحن جزءًا من البرنامج الرائد لبناء القدرات:النساء في الأخبار، لافتةً إلى أن البرنامج يقدم عددًا من المميزات للمشاركات فيه، وأبرزها؛ شهادة للدورات التدريبية عن إدارة وسائل الإعلام وهي مطورة خصيصًا لمنظمة وان-ايفرا.

إلى جانب فرصة للعمل مع مدربين ومدربات مهنيين، لتطوير خارطة طريق مهنية على مدى 3-5 سنوات، بالإضافة إلى فرص للتواصل والتوجيه وتشارك الخبرات مع مشتركات من بلدان مختلفة.

أخيرًا حددت المنظمة البريد الإلكتروني [email protected]، لتقديم الطلبات والترشيحات، بعد ملـء الاستمارة وإرسالها بحد أقصة يوم 17 أكتوبر المقبل.

يمكنكن ملـء الإستمارة من هنا “استمارة عام 2016”