يقيم “الاتحاد العام لنساء مصر” حفل ختام المهرجان الثاني لــــ “مسرح متخافيش “، ويشارك بالمهرجان 20 فرقة مسرحية، ويكرم الفائزين الدكتورة “هدى بدران” ووزير الشباب المهندس “خالد عبد العزيز”، في حضور ممثلين من وزارة الثقافة والتعاون الدولي والتضامن وعدد من منظمات المجتمع المدنى والشخصيات العامة، ويقام المهرجان بمسرح وزارة الشباب بالمهندسين، في تمام الــ5  مساء يوم الأحد المقبل.
وقد دشن الاتحاد العام لنساء مصر حملة “متخافيش” مستهدفًا مناهضة العنف والتحرش الذي يتعرض له الأطفال من سن 4 – 12 عام، وترتكز الحملة على فلسفة “إن كسر الخوف يحرر الإنسان ويطلق قدراته، بينما العنف يقيده ويسلبه حقوقه وقدراته”.

ورأت الحملة أن تكرار العنف ضد الأطفال، جعله ظاهرة تحتاج إلى تكاتف الجهود للتصدي لها، خصوصًا إن الفتيات المعنفات تخاف أن تحكي ما تتعرض له من عنف لأن المجتمع يلوم المعتدى عليها.
استخدمت الحملة منذ تأسيسها  فى مايو 2015 عدة أدوات لإيصال رسالتها منها؛ إقامة اجتماعات وندوات بالمحافظات وتوزيع بوسترات وكراسات تحمل شعارات الحملة التوعوية، وتعاونت فى تنفيذ أنشطتها مع وزارة الشباب والثقافة والتعليم، وانطلاقًا من أهمية الفن عموما والمسرح خصوصًا.
يذكر أن الاتحاد أنتج مع مسرح البرجولا مسرحيتين عن قضايا العنف والتحرش، وكذلك مظاهر التمييز التي تتعرض لها النساء، كما أقامت الحملة مهرجانها المسرحي الأول بالتعاون مع وزارتي الشباب والثقافة وتسابقت فيه 19 فرقة مثلت مراكز الشباب بمحافظات القاهرة الكبرى؛ القاهرة والجيزة والقليوبية.

بينما خصص المهرجان الثانى التسابق بين فرق الهواة بمحافظات القناة، ويسعى الاتحاد من خلاله لمواجهة الأفكار الرجعية والمتعصبة ونشر الأفكار التنويرية، وقد تقدمت الفرق المسرحية فى خلال مرحلة التسابق بعدد من المسرحيات التي ناقشت قضايا النساء والشباب المصري.
واشترط الاتحاد ألا يقل عمر المشاركين بالمهرجان عن 18 ولا يتجاوز 35 عامًا، وألا تزيد مدة العرض المسرحي عن 45 دقيقة ولا تقل عن 30 دقيقة، وأن تختار كل فرقة نص مسرحي من فصل واحد مناسب لأحد الموضوعات، وقد مهد الاتحاد لإقامة المهرجان الثاني بجولات ميدانية لمحافظات الاسماعيلية وبورسعيد والسويس والتقى وفد الاتحاد ولجنة المشاهدة الفرق المسرحية المتسابقة وأبدي الملاحظات على أداء ومضمون العروض قبل بداية التصفيات.