دعت مجموعة “اختيار” المهتمين والمهتمات بدراسات النوع الاجتماعي  للتقدم لحضور الدورة الثالثة من “الحلقات الدراسية عن النوع الاجتماعي”، الممولة جزئيًا بمبادرات ذاتية من المجموعة والمتعاونين معها من باحثين ودارسين، بهدف نشر وتعميق النقاش حول قضايا النوع الاجتماعي، ومن المزمع أن تُعقَد حلقة مرة كل أسبوع لمدة 10 أسابيع.

وتهدف هذه الحلقات الدراسية إلى تقديم رؤية عامة عن دراسات النوع الاجتماعي، والتعرف على التحديات النظرية والتطبيقية في هذا المجال، فضلًا عن التقاطع بين هذا المجال وغيره من المجالات البحثية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبوجه خاص فيما يتعلق بدراسات مابعد الكولونيالية، ونظريات النوع الاجتماعي وعلاقتها بالحركات الاجتماعية، وتاريخ الحركات النسوية، وسياسات الهوية.

وطالبت المجموعة الراغبين فى الحضور أن يكون لهم اهتمام بدراسات النوع الاجتماعي وحاصلين على مؤهل جامعي، من عمر 21 وحتى  35،  وأن يجيد المتقدمين اللغة العربية والإنجليزية قراءةً وكتابةً، و عليهم حضور 80 % من الحلقات على أن يقدموا ورقات بحثية تنشر في دورية “اختيار”.
ومن المقرر أن تعقد أغلبية الجلسات باللغة العربية وسيقدم كل حلقة دراسة متخصص في المجال البحثي من المحاضرين وطلاب الدكتوراة في عدد من الجامعات المصرية والأوروبية.

وحددت “اختيار” الموعد النهائي لقبول طلبات التقدم 5 مارس المقبل، وترسل السيرة الذاتية معها ورقة توضح سبب الاهتمام بحضور الجلسات على البريد التالي

 [email protected]