يقيم اتحاد نساء مصر، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، المهرجان السنوي الأول لفرق هواة المسرح، تحت عنوان (متخافيش) بمحافظات القاهرة الكبرى لأعضاء مراكز الشباب بمديريات الشباب بثلاث محافظات هي ( القاهرة – الجيزة – القليوبية) وذلك خلال الفترة من الـ8 من نوفمبر، وحتى 24 من الشهر نفسه.
من جانبها، قالت الدكتورة “هدى بدران” رئيس اتحاد مصر، في تصريحات صحفية، أن المهرجان يرمي إلى اكتشاف المواهب المميزة لدى الشباب في مجال التمثيل وإتاحة الفرصة لهم لعرض مواهبهم وتثقيف وتوعية الشباب ومناقشة مشكلاتهم من خلال العروض المسرحية.
وأشارت “بدران” إلى أن المهرجان يأتى فى إطار تنفيذ رؤية الاتحاد الهادفة إلى التأثير فى الثقافة المجتمعية، وتركز رؤية الاتحاد على مناهضة العنف ضد النساء وتوسيع مجال المشاركة السياسية للمرأة المصرية.
وأوضحت “بدران”، أن المهرجان اختار عددًا من موضوعات للعروض المسرحية وهم: التمييز ضد المرأة في مختلف المراحل العمرية، ومناهضة العنف ضد المرأة فى مجالات العمل والأسرة والمجال العام إضافة إلى قضية المشاركة السياسية للمرأة وحقها فى الوصول إلى مواقع صنع القرار .
تجدر الإشارة إلى أن شروط المسابقة تضمنت الاَتى، ألا يقل عمر المشاركين والمشاركات عن 18 ولا يتجاوز 35 عامًا، وألا يزيد مدة العرض المسرحي عن 45 دقيقة ولا يقل عن 30 دقيقة ، على أن يقوم كل فريق باختيار نص مسرحي من(فصل واحد) مناسب لأحد الموضوعات الثلاثة المذكورة أعلاه، واخيرًا ألا يزيد عدد أعضاء الفرقة المسرحية عن 15 فردًا من بينهم الإدارة المسرحية.