أعلن مركز ACT ، انطلاق الدورة الأولى من مهرجان سينما الموبايل لمناهضة العنف ضد المرأة، فى نوفمبر المقبل، بهدف إلقاء الضوء على معاناة المرأة المصرية، وتوثيقها من خلال الهواتف النقالة.

وذكرت إدارة المهرجان فى بيانها الصادر صباح اليوم، أن أحداث ثورة الـ25 من يناير، وما اشتملت عليه من انتهاكات وتعديات بحق النساء، كان للهواتف المحمولة النصيب الأكبر فى توثيقه مما جعل هذه الوسيلة ذات طبيعة استثنائية، مثلت عاملًا رئيسيًا فى إطلاق هذا المهرجان.

يأتى الحدث السينمائي ذو الطابع النسوي بشراكة بين ACT  وهيئة  الأمم المتحدة للمرأة، ويرأسه مدير التصوير السينمائي كمال عبد العزيز.

ويشمل المهرجان فى دورته الأولى، عددًا من الفعاليات على رأسها المسابقة الرسمية، للأفلام المصورة بكاميرا الهاتف المحمول (سمارت فون)،  سواء التسجيلية أو الروائية القصيرة على ألا تتجاوز مدة الفيلم 15 دقيقة، وألا يكون الفيلم قد تم انتاجه قبل عام 2014، وقد حددت إدارة المهرجان، الفترة من 15 أكتوبر إلى 15 نوفمبر، لاستقبال الأفلام.

فى السياق ذاته، أعلنت إدارة المهرجان، أسماء لجنة التحكيم المكونة من خمسة أعضاء، وهم

الناقد  محمد الروبي رئيسًا للجنة التحكيم، والسناريست مريم ناعوم، والكاتبة الصحفية والناقدة ناهد صلاح، والناقدة سهير فهمى،  والناقد أحمد شوقي.

يذكر أن، تقديم الأفلام يكون إما عن طريق CD  أو DVD  غير مشفرة  أو ذاكرة إليكترونية، ويرفق معها استمارة طلب المشاركة بالمهرجان وترسل بالبريد بعلم الوصول إلى  مقر إدارة المهرجان وعنوانه ( 35 شارع شامبليون  – وسط القاهرة – القاهرة ” الدور السادس  مقر مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية – ACT “).