«المجالس لنا»: الثلاثاء.. «تدوين» يستعرض نشاطه المكثف خلال عام من العمل لدعم مشاركة النساء في «المحليات»

ينظم مركز «تدوين لأبحاث ودراسات النوع الاجتماعي»، يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 24 من الشهر الجاري، مؤتمرًا بعنوان «المجالس لنا»، وذلك بهدف إلقاء الضوء على مجهودات المركز خلال العام الماضي، فيما يخص تدريب نحو 320 امرأة، من عضوات الأحزاب المدنية، من خمس محافظات، بغية بناء قدرات النساء والفتيات المقبلات على الترشح في انتخابات المجالس المحلية المرتقبة.

ومن المزمع أن يناقش المؤتمر، خلال جلساته مدى إمكانية، دعم النساء للترشح في انتخابات المجالس المحلية المقبلة، في ظل المخصصات الدستورية للمرأة والشباب، بالإضافة إلى استعراض الدليل التدريبي الذي أعده ونفذه المركز، ومن ثم عرض أفلام قصيرة وتسجيلية، بشأن مشاركة النساء والفتيات في الانتخابات المحلية، ويناقش المؤتمر البيئة القانونية والتشريعية، التي ستُجرى في ظلها الانتخابات.

ومن أبرز المشاركين في جلسات المؤتمر، لاورا كانسيكاس ديبرس، سفيرة فنلندا في القاهرة، وفاطمة خفاجي، عضوة مؤسسة بائتلاف النساء العربيات للمساواة والتناصف، وطلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، والمستشار محمد سمير ، المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية، بالإضافة إلى عدد من نواب البرلمان، وهم؛ نادية هنري، ومنى عمر، وإيهاب الخولي.

وتشهد إحدى جلسات المؤتمر مشاركات رسمية لعدد من الأحزاب من بينها،حزب المحافظين، وحزب المصريين الأحرار، والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،

شيماء سليم

محررة بمنصة ولها وجوه أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *