احتفالًا باليوم العالمي للمرأة: «مصر الناس».. يخصص شهر مارس لاستقبال ونشر قصص النساء المصريات

أطلق موقع “مصر الناس” القصصي ، أولى حملاته بعنوان “احكي حكايتها”، وذلك بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للمرأة.

وعن الحملة تكشف إدارة الموقع في بيانها، أن “مصر الناس” يرتكز في قوامه التحريري، على صحافيات من محافظات مختلفة، هدفهن الرئيس، هو الابتعاد عن الأطر التقليدية في التعاطي مع قضايا المرأة إعلاميًا، التي عادةً ما تُسلّط الضوء في الاحتفالات المخصصة للنساء، على شخصيات بارزة مجتمعيًا أو نساء بارزات.

ولذلك فقد قرر الموقع، أن ينشر خلال شهر مارس، قصص فتيات ونساء يمثلن وجوهًا مصرية، لديها من الحكايات ما يستحق أن يُروى، كما يُفسح الموقع المجال أمام الكتاب من الذكور، لكتابة مقالات عن نساء كان لهن دور إيجابي في حياتهم، لتعزيز فكرة التكامل بين الجنسين.

وقالت إدارة الموقع في بيان  لها صباح اليوم، إن المرأة المصرية مكافحة ولديها الكثير من القصص التي تُعايشها في سياق تحديات يومية، تواجهها لإثبات ذاتها وكفاءتها، ومع ذلك فقد جرت العادة على حبسها في إطار محدد، وهو ما كان دافعًا لأن يخصص الموقع شهر مارس، لنشر قصص متنوعة تتناول جوانب إنسانية واجتماعية وفنية أثرت فيها المرأة.

“مصر الناس” هو موقع إلكتروني يقوم عليه مجموعة من الشباب يمثلون غالبية المحافظات المصرية ويهدف إلى إبراز الجوانب الإيجابية والجمالية في المجتمع المصري.

شيماء سليم

محررة بمنصة ولها وجوه أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *