تحت عنوان «أنثى أقوى من الإعاقة»، أقام صندوق الأمم المتحدة للسكان احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لشؤون الإعاقة واللجنة المصرية البرالمبية المصرية، وبمشاركة مجموعة من المنظمات غير الحكومية العاملة في مجالات الإتاحة وتمكين الأشخاص ذوي القدرات الخاصة.

وشارك في الاحتفالية التي احتضنها مركز شباب الجزيرة، كل من؛ الدكتور الكسندر بوديروزا، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، والدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي لشؤون الإعاقة، والدكتورة هبة هجرس، النائبة في البرلمان وعضوة مجلس إدارة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة حياة خطاب رئيسة اللجنة المصرية البرالمبية.

وقد ركز الاحتفال على النساء ذوات القدرات الخاصة، وجرى تكريم عدد من السيدات اللاتي استطعن ​​تحدي إعاقاتهن وتحقيق نجاح ملحوظ في مختلف المجالات الرياضية والاقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك البطلات البارالمبيات. كما اهتم القائمون على الحفل، بتسليط الضوء على إبراز الإنجازات التي تحققت في العام الماضي (2017)، باعتباره عام المرأة المصرية، ونها؛ تعديل عقوبات جريمة ختان الإناث في القانون،  وفتح أربع وحدات جديدة لمكافحة التحرش الجنسي في جامعات الإسكندرية والفيوم والمنيا وأكاديمية الفنون.

وتضمنت الاحتفالية عددًا من العروض الفنية، ومن بينها، فقرة موسيقية قدمتها أوركسترا “النور والأمل”، الذي يتكون من فتيات كفيفات يعزفن المقطوعات الشرقية والغربية. علاوة على ذلك فقد أقيم على هامش الحفل، عدد من الأنشطة الرياضية الخاصة بالأشخاص ذوي القدرات الخاصة.