تنظم مؤسسة  «بلان الدولية» في مصر، احتفالية للتوعية بخطورة ختان الإناث، يوم السبت المقبل الموافق 10 فبراير، في المبنى اليوناني بمقر الجامعة الأمريكية في وسط البلد، والمعروف باسم الجريك كامبس.

وتأتي الاحتفالية بالتزامن مع الاحتفاء باليوم الدولي لرفض التسامح مطلقًا مع ختان الإناث، الذي يوافق السادس من فبراير من كل عام.

تبدأ الاحتفالية في تمام السادسة مساءً، وتنفذها بلان بالتعاون مع عدد من المؤسسات، ومنها :  IFMSA Egypt، وGreenish، و Save the Children، ومبادرة جيل البنات، و مركز خدمات التنمية CDS ، و YPEER.

وتشمل الاحتفالية: عروض مسرح، واستعراض لقصص واقعية، وفقرة فنية لمغني الراب زاب ثروت.

وتشير المؤسسة في إعلانها عن الاحتفالية، إلى خطورة هذه الممارسة ومدى انتشارها، مستشهدةً بما أقرته إحصاءات رسمية، عن أن  70 في المئة من الشباب ينوون ختان بناتهم في المستقبل، وهو ما يدفع المؤسسة إلى التركيز على توعية الشباب بمدى خطورة ختان الإناث وتعزيز إنهاء الممارسة، التي تتعرض لها فتاة كل 15 ثانية في مناطق مختلفة حول العالم.

مؤسسة بلان، هي هيئة دولية مستقلة معنية بحقوق الطفل، تعمل منذ80 سنة، على مساعدة الأطفال المهمشين والمعرضين للخطر على الخروج من دائرة الفقر، من خلال تحقيق التعاون مع أفراد ملتزمين بالعمل التنموي وابتكار أفكار إبداعية.