نظمت منظمة يونسيف – مصر، زيارةً إلى 200 طفل في مركز كيدزانيا الترفيهي التعليمي، بمناسبة اليوم الدولي للطفل، الذي تحتفل به دول العالم سنويًا في 20 نوفمبر، وقد ركزت الزيارة على الحق في اللعب والتعلم.

وقد تعلم الأطفال خلال الزيارة، أدوار المهن المختلفة، من خلال التطبيق العملي لمهن، مثل؛ الأطباء وأصحاب المحال، ورجال الشرطة، ورجال الإطفاء، وقارئي النشرات،  والفنانين.

والتقى الأطفال مع الممثلة “منى زكي ” سفيرة النوايا الحسنة ليونسيف مصر التي دعمت هذه الفعالية، وانضم إلى مجموعة الأطفال في كيدزانيا، نحو 60 طفلًا من منطقتي، منفلوط في أسيوط وجهينة في سوهاج في صعيد مصر، وهما من المناطق التي أُنشئ فيها مدارس مجتمعية في إطار مشروع “التوسع في الوصول إلى التعليم والحماية للأطفال المعرضين للخطر في مصر”، وهذا المشروع يستغرق خمس سنوات (2016-2022)، ويموله الاتحاد الأوروبي بمساهمة قدرها 30 مليون يورو، ويتضمن مكون للتعليم المجتمعي الذي تنفذه يونيسف بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وانضم أيضًا مجموعات أخرى، من بينهم 82 طفلاً لاجئاً من السودان وسوريا، و 60 طفلاً يقيمون في القاهرة دون رعاية أبوية، فضلًا عن مشاركة  26 طفلاً من ملتقى “أولادنا” لفنون ذوي القدرات الخاصة، وقدموا أغنية خاصة بعنوان “ارسم وافرح”.

وقد احتفلت منظمة يونسيف هذا العام باليوم الدولي للطفل، تحت شعار #الاطفال_يتولون_المهمة، بغية تشجيع الأطفال على أن يكونوا في الصدارة وإعلاء أصواتهم وإبراز أحلامهم وأفكارهم.