اختتم منتدى التعليم الذي أقيم في الجامعة الأمريكية فعالياته بعد انعقاده على مدار يومين، ويأتي المنتدى بالتعاون مع كلية الدراسات العليا في التربية، وبرعاية من هيئة بلان الدولية – مصر، وعدد من الجهات والهيئات المعنية بالتعليم.

وسعى المنظمون من خلال المنتدى إلى توفير الفرصة إلى المعلمين والقادة في مجال التعليم، للتعرف إلى خبرات المؤسسات التعليمية المتميزة وأحدث ما توصل إليه الخبراء من جميع أنحاء العالم، ويعد المنتدى منبرًا لخبراء التعليم والقائمين على العملية التعليمية، لمناقشة مختلف التحديات التي تواجه العملية واستعراض قصص النجاح في العديد من الدول والتعرف إلى كل ما هو جديد في مجال التعليم.

واستعرضت “نهى عبد الحميد” مدير الشراكات الاستراتيجية والدعوة في هيئة بلان الدولية في مصر، خلال المنتدى نموذج هيئة بلان لتنمية ورعاية الطفولة المبكرة وبرامجها المختلفة المعنية بتحسين جودة التعليم وكذلك وضع التعليم في مصر. وأهم المبادرات والبرامج التي تنفذها هيئة بلان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مجال التعليم الرسمي وغير الرسمي لضمان تمتع الأطفال بمختلف فئاتهم بحقهم في التعليم عالي الجودة.

واختتمت “عبد الحميد” قائلة “نعلم أن تحديات التعليم في مصر ومشكلاتها ضخمة ومعقدة وجذورها مرتبطة ارتباطًا وثيقًا، بمشكلات السكان ومحدودية فرص تدريب المدرسين وإمكانيات المدارس المتواضعة وعددهم غير الكاف. ولكن كل هذه المشكلات نستطيع التغلب عليها عندما تعمل كل أطراف التنمية مع الدولة والقطاع الخاص والبرلمان لتحقيق خطة وزارة التربية والتعليم.”

وبذلك يكون منتدى التعليم قد أقيم للسنة الثانية على التوالي، لكنه ركز هذا العام على ثلاثة موضوعات أساسية وهي؛ مسارات في التعليم والتدريس ومنهجية التعليم والتدريس والقيادة التربوية وتصميم المناهج.