أعلنت مبادرة “she Entrepreneurs ” التابعة للمعهد السويدي عن منحة شاملة التكاليف للتدريب على ريادة الأعمال، ومن المزمع أن تستمر لمدة أسبوعين ونصف، للسيدات اللواتي يقدمن مشاريع اجتماعية كحلول للتغيير الاجتماعي الايجابي.

ينقسم التدريب إلى جزأين؛ الأول في الفترة من 12 إلى 23 مارس المقبل في السويد، بينما ينعقد الجزء التاني في سبتمبر من العام 2018  فى دولة من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أو في السويد.

ومن المقرر أن يتعلم المشاركون على يد مجموعة من الخبراء في الميدان ومن تجارب الآخرين، ويضم التدريب عدة ندوات وورش عمل وطرق التعلم التفاعلية مختلطة مع جلسات التفكير، وبناء الفريق والتدريبات العملية في حضور الموجهين المتخصصين للإرشاد، فضلًا عن زيارات دراسية واجتماعات مع أصحاب المشاريع الاجتماعية الملهمة.

وتشترط المبادرة أن تجيد المتقدمة اللغة الانجليزية إجادة تامة، وألا يقل عمرها عن 20 عامًا ولا يزيد عن  36 عامًا، وأن تكون مواطنة من هذه الدول؛ مصر، وسورية، والعراق، وفلسطين، الأردن، لبنان، الجزائر، المغرب، ليبيا، واليمن، وعمان، وإيران، ومن المقرر أن يكون الرابع من أكتوبر الجاري آخر موعد للتقديم.

كما اشترطت المبادرة  أن يكون لدى الراغبات في المشاركة الطموح والاهتمام، لاستخدام ريادة الأعمال الاجتماعية لتنفيذ المبادرة التي يعملن عليها، وأن تكون المبادرة قابلة للتنفيذ في بلادهن.

She Entrepreneurs هي مبادرة من المعهد السويدي، وهي وكالة عامة تعزز الاهتمام والثقة في السويد وفي جميع أنحاء العالم.

للتقديم انقري على هذا الرابط