الكاتبة الصحافية “كريمة كمال” هي واحدة من اثنتين أعلنت المنظمة العالمية للصحف وناشري الأنباء (وان-إيفرا) فوزهما بجائزة القيادة في التحرير لبرنامج “النساء في الأخبار” لعام 2017.

“كريمة كمال” هي كاتبة عامود  في صحيفة المصري اليوم، وسبق لها العمل بصحف مثل البديل ومجلة صباح الخير، فضلًا عن كونها ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق النساء والإنسان.

“كمال” تقاسمت الجائزة مع “باميلا سيتوني”، محررة القسم الدولي لمجموعة الإعلام الوطني ومديرة تحرير صحيفة “ذي إيست أفريكان” The East African التي توزع أسبوعيًا في رواندا وأوغندا وتانزانيا وكينيا.

وتكرّم جائزة القيادة في التحرير لبرنامج النساء في الأخبار محررات سجلن اسهامات مثالية في غرف الأخبار التي يعملن فيها، ومن خلال هذه الاسهامات، وتحت قياداتهن، حققت الصحف تغييرًا في المجتمع.

ومن جانبها عبرت “باميلا سيتوني”  عن سعادتها للفوز بالجائزة مؤكدةً أنه شرف كبير، لما  تشكله من إثبات قوي على أن العالم يلاحظ أن الاسهامات المهمة التي تقوم بها النساء القياديات في مؤسساتهن الإعلامية ينعكس إيجابًا على تقدم بلدانهن ومناطقهن والعالم.

وأضافت “أنا واثقة من أن هذه الجائزة ستلهم العديد من الصحافيات الأخريات، ولا سيما الشابات، كي يطمحن إلى الوصول الى أعلى المراكز من خلال المثابرة والاجتهاد.”