يعرض مركز «تدوين لدراسات النوع الاجتماعي» الفيلم الحاصل على العديد من الجوائز «بنات الناس»، وذلك يوم الأحد الموافق 7 مايو المقبل في تمام الساعة الــ6:00 مساءً، بالمعهد الهولندي الفلمنكي الكائن بحي الزمالك.

يعقب العرض الخاص مناقشات عن جهود مكافحة التحرش الجنسي في مصر، والنشاط المبذول كسياسيات واستراتيجيات في هذا الصدد من قبل الدولة لتحسين أوضاع المرأة خلال السنوات الماضية.

يدير اللقاء أمل فهمي المدير التنفيذي لمركز تدوين لدراسات النوع الاجتماعي، وهبة عادل مدير مبادرة المحاميات المصريات، ونيفين عبيد الباحثة في قضايا النوع الاجتماعي وعضو مؤسسة المرأة الجديدة.

يتناول فيلم «بنات الناس» قضية التحرش الجنسي من خلال قصص حقيقة على لسان فتيات تعرضن لهذه المواقف في محاولة لإلقاء الضوء على هذه الظاهرة التي تزايدت خلال السنوات الأخيرة، وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين 99 في المئة من السيدات المصريات تعرضن للتحرش الجنسي خلال حياتهن اليومية.

فيلم «بنات الناس» للمخرجتين الأمريكيتين كوليت غونيم وتين فان لون، وعُرض لأول مرة في أغسطس من العام 2016، وحصد الفيلم العديد من الجوائز، مثل؛ جائزة أحسن فيلم وثائقي قصير بمهرجان الفيلم العربي بسان فرانسيسكو، وجائزة أفضل فيلم مصري بمهرجان الدولي، وجائزة ريمي الفضية.