أعلن مشروع “بصي” عن ورشة حكي جديدة ينظمها في الفترة من 5 حتى 13 مايو المقبل، تبدأ في تمام  الساعة الثانية ظهرًا وتنتهي في الثامنة مساءً، وتهدف الورشة إلى خلق مساحة آمنة للمشاركات والمشاركين، لسرد ومشاركة الآخرين بتجاربهم الشخصية من خلال تدريبات مسرح وألعاب تشاركية .

ويشترط “بصي” التزام حضور المشاركين الأيام الأربعة المخصصة للورشة، على أن يجري اختيار عدد من المشتركين لتقديم  عرض بصي الجديد، ولم يشترط المشروع توافر أى خبرات سابقة بالمسرح أو الحكى أو التمثيل للراغبين في التقدم،

وقد حدد الثلاثاء الموافق 25 أبريل الجاري آخر موعد للتقديم.

للتقديم من هنا

“بصي” هو مشروع فني يهدف إلى خلق مساحة حرة للسيدات والرجال في مصر لحكى التجارب الشخصية المسكوت عنها في المجتمع، كما يعني بتوثيق وعرض القصص الحقيقية في شكل عروض مسرحية، في مجتمعات مختلفة في مصر.

“بصي” يسعى إلى مقاومة القيود المجتمعية من خلال المسرح. فمن خلاله تقف سيدات في مختلف المجتمعات والمدن المصرية على خشبة المسرح لمشاركة حكاياتهن عن التحرش والاغتصاب، والتمييز، وجرائم الشرف، والزواج القهري، والختان، والأمومة، والعنف الأسري، والاعتداء الجنسي على الأطفال، والاعتداء الجنسي الجماعي، وغيرها من الموضوعات التي يصنفها المجتمع كتابوهات يحظر الكلام عنها.