مايا مرسي تثني على إقامة مهرجان متخصص لسينما المرأة.. وتؤكد: المجلس سيشارك في كافة الفعاليات

عزة  كامل: وجهنا دعوات لرموز العمل النسوي في العالم

وقعت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة برئاسة السيناريت “محمد عبد الخالق”، اتفاقية تعاون مع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة “مايا مرسي”، تشمل تخصيص جائزة باسم المجلس بين جوائز المهرجان.

وحضر توقيع الإتفافية كل من الدكتورة “مايا مرسي” رئيس المجلس القومي للمرأة، والسيناريست “محمد عبد الخالق” رئيس المهرجان، والكاتب الصحفي “حسن أبوالعلا “مدير المهرجان، والدكتورة “عزة كامل” مدير منتدى نوت لقضايا المرأة الذي من المزمع إقامته على هامش المهرجان، والكاتبة الصحفية “أميرة عاطف” سكرتير عام المهرجان.

ومن جانبها أعربت الدكتورة “مايا مرسي”، عن سعادتها بتنظيم مهرجان سينمائي دولي متخصص في أفلام المرأة بمحافظة أسوان، لافتةً إلى أن المجلس سيشارك في مختلف الفعاليات، وأثنت “مرسي” على منتدى نوت لقضايا المرأة الذي يقام على هامش المهرجان.

فيما أشاد السيناريست “محمد عبد الخالق” بمساندة “مرسي” للمهرجان، التي تأتي بعد الاتفاق على بنود الاتفاقية قبل نحو  شهرين.

أما الدكتورة “عزة كامل”، مديرة منتدى نوت لقضايا المراة، أكدت أن المجلس القومي للمرأة سيكون حاضراً بقوة في كافة ندوات وأنشطة المنتدى، مشيرةً إلى أن المهرجان وجه دعوات لرموز العمل النسائي في العالم للمشاركة في فعاليات المهرجان.

يذكر أن المهرجان يقام برعاية وزارتي الثقافة والسياحة، في الفترة من 20 وحتى 26 من فبراير المقبل،برئاسة شرفية للفنانة إلهام شاهين ويكرم في دورته الأولى الفنانة نجلاء فتحي، ويعرض في الافتتاح فيلم “ليلى بنت الصحراء” وفي الختام فيلم “داليدا”.