تقدم مؤسسة نظرة للدراسات النسوية بالتعاون مع مشروع “بصى” عرضاً لشهادات واقعية كجزء من حملة “بتحصل” لمناهضة الاغتصاب، في إطار حملة الـ16 يومًا الدولية لمناهضة العنف ضد النساء (25 نوفمبر – 10 ديسمبر)، وذلك يوم السبت المقبل في تمام الـــ7 مساءً بمعهد جوته.

ويعتمد العرض على شهادات جُمِعَت من أرشيف مشروع بصي وأرشيف مركز النديم لإعادة تأهيل ضحايا العنف والتعذيب مع الحفاظ على خصوصية الناجيات وحجب أي معلومات تكشف عن هويتهن.

يذكر أن مؤسسة “نظرة للدراسات النسوية” هي مجموعة تهدف إلى العمل على استمرارية وتطوير الحركة النسوية المصرية والإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعمل على إدماج هذه القضايا في المجالين الخاص والعام في المجتمعات المعنية.

أما “بصي” فهو مشروع فني يهدف إلى خلق مساحة حرة للسيدات والرجال فى مصر لحكي التجارب الشخصية المسكوت عنها فى المجتمع. ويعمل على توثيق وعرض القصص الحقيقية فى شكل عروض مسرحية، فى أنحاء مختلفة في مصر.

وتقف سيدات على خشبة المسرح للمشاركة بحكاياتهن عن التحرش والاغتصاب، والتمييز، وجرائم الشرف، والزواج القسري، والختان، والأمومة، والعنف الأسرى، والاعتداء الجنسي على الأطفال، والاعتداء الجنسي الجماعي، وغيرها من الموضوعات التى يصنفها المجتمع كتابوهات ممنوع الكلام عنها.