اعتمدت هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية،  ومعهد دراسات التنمية بجامعة ساسكس بإنجلترا بدعم من الاتحاد الاوروبي، برنامج الماجسيتر المهنى فى النوع الاجتماعى والتنمية وبدء تقديمه للسنة 2016 – 2017.

ويمنح البرنامج الذي تقدر مدته بسنتين، لدارسيه درجة ماجستير تطبيقية متعددة التخصصات، وتمد دارسيها بالمعرفة ومهارات التحليل النقدي والكفاءات العملية التي تمكنهم من النظر إلى مشكلات التنمية العالمية والوطنية والمحلية من خلال عدسة مراعية لكل من النوع الاجتماعي والسياق الاجتماعي.

وكانت الهيئات المتعاونة قد عقدت صباح الأربعاء مؤتمرًا صحافيًا للإعلان عن أجندة عمل البرنامج، بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وافتتحت المؤتمر الدكتورة هالة السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وأعقبها كلمة لجيلان المسيري منسقة برامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، ثم كلمة للدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة.

شارك أيضًا في الجلسة الافتتاحية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، ووفد من الإتحاد الأوروبي.

تبع ذلك جلسة لعرض برنامج الماجستير المهني في دراسات النوع الاجتماعي والتنمية، وشارك فيها الدكتورة ياسمين فؤاد أستاذ مساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتورة ماريز تادروس، أستاذ بمعهد دراسات التنمية بجامعة ساسكس بالمملكة المتحدة.

أما الكلمة الرئيسة بالمؤتمر فللدكتورة ميلسيا ليتش مدير معهد دراسات التنمية بجامعة ساسكس، المملكة المتحدة، وجاءت تحت عنوان “أهداف التنمية المستدامة وتحقيق المساواة بين الجنسين- مواجهة التحديات”.

ثم اختتمت المؤتمر الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي بكلمة بخصوص اَليات الحماية الاجتماعية لتمكين المرأة.