أعلنت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي عن إطلاق أول مسابقة إعلامية للتوعية بمرض سرطان الثدي في مصر تحت عنوان “اكتب بالوردي”.

وتستهدف المسابقة مشاركة الأفراد العاملين بالإعلام المصري بأعمالهم بشأن كيفية طرح مفهوم سرطان الثدي بدءًا من الاكتشاف المبكر وأسباب الإصابة ثم العلاج وغيره من الموضوعات المتعلقة به، من خلال الأشكال الصحفية المختلفة؛ سواء التحقيق الصحافي، أو المقال الصحافي، أو التقرير التليفزيوني، أو الحوار الصحافي، أو الحوار التليفزيوني، والتحقيق الإذاعي، أو الصحافة الإلكترونية، على أن تخضع كافة الأعمال المشاركة إلى فحص لجنة تحكيم من الخبراء في مجال الإعلام وسرطان الثدي.

ويشترط أن تكون الأعمال المقدمة العمل منشورة في إحدى الصحف أو البوابات الإلكترونية، أو أذيعت من قبل عبر إحدى القنوات، أو المحطات الإذاعية، خلال الفترة من 20 من سبتمبر الجاري وحتى 3 نوفمبر المقبل وهي فترة المسابقة.

وحددت المؤسسة ضرورة أن يتناول  العمل المشارك مرض سرطان الثدي من زوايا متعددة ومختلفة وبشكل تفاعلي، سواء باللغة العربية أو الإنجليزية، مع عدم التلميح صراحة أو بالإشارة ضمنيًا لأي جهة حكومية أو خاصة أو منظمات من أي نوع أو الترويج لجهة معينة أو طبيب بعينه.

ومن المقرر أن يحصل الفائز الأول على 3000 جنيهًا، والثاني على 2000 جنيهًا، والثالث 1000 جنيهًا، وسيحصد الرابع والخامس شهادات تقدير.