يعقد مركز «نوال السعداوي للفكر والإبداع» أولى حلقاته النقاشية يوم الأربعاء الموافق 28 من سبتمبر  الجاري  في تمام الساعة الـــ6:30 مساءً، بحضور الدكتورة نوال السعداوي، وبمشاركة الباحثة غدير أحمد، ويدير اللقاء الإذاعية رباب كمال، فيما أعلن المركز أن حضور الملتقى مجاني، ودون دعوات مُسَبَقة.

ومعلوم أن “السعداوي” مُفَكِرة وأديبة عالمية لها رصيد فكري وأدبي متنوع بين حقول الرواية والمسرحية والقصة القصيرة وأدب الرحلة وأدب السيرة الذاتية وأدب المقالة، ووصلت مؤلفاتها إلى سبعِ وخمسين تم ترجمة كثيرِ منها إلى أكثر من أربعين لغة تُوَزَع في جميع أنحاء العالم، وحصلت علي العديد من الجوائز الأدبية العالمية والدكتوراة الفخرية من جامعات أوروبا وأمريكا وأسيا، ورُشِحَت لجائزة نوبل للاَداب ثلاث مرات، بالإضافة إلى العديد من الجوائز و الأوسمة الشرفية.

وقد تعرضت المفكرة الكبيرة إلى هجمة شرسة وشعواء خلال الفترة الأخيرة من قبل عدد من الإعلاميين والشخصيات العامة، على إثر تصريحات لها خلال ملتقاها الأخير، تخص العنف ضد المرأة والتمييز ضدهن، بعد أن ألبسوها بالأكاذيب وأحاطوها بالتشويه.

أما “غدير أحمد” فهي نسوية شابة، أسست صفحة «ثورة البنات» قبل نحو 4 سنوات، وهي باحثة في دراسات النوع الاجتماعي بالجامعة الأمريكية.