أعلنت مؤسسة نظرة للدراسات النسوية، فى بيان منذ قليل، استدعاء واتهام “مزن حسن” مديرة المؤسسة، للتحقيق رسميًا في القضية رقم 173 لسنة 2011، والمعروفة إعلاميًا بـ”تمويل منظمات المجتمع المدني”.

وجاء الاستدعاء في نهاية التحقيق الذي جرى صباح اليوم  الثلاثاء، مع ثلاث عضوات من فريق المؤسسة، اللاتي تلقين استدعاءات رسمية الأسبوع الماضي للمثول أمام جهات التحقيق، وتضمنت جلسات التحقيق الثلاث، أمورًا مختلفة تتعلق بـــ”نظرة” وطبيعة عملهن، وخلال التحقيقات، أُشيرَ إلى “مزن حسن” بصفتها متهمة فى أكثر من موضع.

يذكر  أن “مزن حسن” رافقت عضوات الفريق إلى مقر التحقيق، في محكمة القاهرة الجديدة، وقد وجه قاضي التحقيق الاستدعاء لها شفاهيًا وحدد الجلسة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 29 مارس، على أن يتقدم المحاميين بطلب الإطلاع على أوراق القضية يوم الأحد المقبل الموافق 27 مارس.

وتأتي “نظرة” ضمن قائمة طويلة من منظمات المجتمع المدني، يجري التحقيق معها بعد أن فُتِحت من جديد القضية رقم 173 لسنة 2011 والمعروفة إعلاميًا بقضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني.

مؤسسة نظرة للدراسات النسوية تعمل كجمعية في 28 ديسمبر 2007 برقم 7184، وجميع أنشطتها قانونية ومعلنة، وتتولى إدارتها منذ الإشهار مزن حسن، وحصلت على وضع استشاري خاص في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة منذ يناير 2014.