نشرت إدارة مهرجان “سينما الموبايل لمناهضة العنف ضد المرأة” البوستر النهائي للمهرجان المقام فى الـ26 من نوفمبر الجاري.
البوستر عبارة عن صورة لسيدة بسيطة الحال، تصنع أوانى الفخار، وبين يديها إناء وإلى جوارها كثر يماثلونه فى الشكل، ويغمر يديها الطين المصنع منه الفخار.
بطل الصورة بشكل رئيس هو ملامح السيدة، التى تجذب الأنظار بمجرد رؤية الصورة، وتخلق الأجواء العامة، حالة خاصة، بين ضوء شمس وانعكاسه، وأوانٍ كثيرة موضوعة على الأرض بجانب السيدة، لتكشف عن قدرتها فى إتمام هذا العدد، وبالصورة الحرفية التى عليها، هذا كله بين حائطين من الطوب الأحمر المنسدل على أحدهما أغصان وأوراق شجر يعانقهم النور بقوة.
تلك الصورة التى وقع الاختيار عليها لتكون البوستر الرئيس للمهرجان للمصور السينمائي “كمال عبد العزيز”، الذى يترأس هذه الدورة من المهرجان.
يذكر أن مهرجان سينما الموبايل لمناهضة العنف ضد المرأة، ينظمه مركز ACT بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين UN Women، ويشمل مسابقة للأفلام المصورة بكاميرا الهاتف المحمول (سمارت فون)، سواء التسجيلية أو الروائية القصيرة، وسيتم توزيع الجوائز على صناع الأفلام الفائزة خلال حفل المهرجان المزمع إقامته فى الــ26 من الشهر الجاري، هذا إلى جانب عددًا من العروض والفعاليات الأخرى التى سيشملها اليوم.