يستقبل حاليًا مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية ACT ، أعمال الصحفيات والصحفيين الذين يتطلعون لنيل جوائز مسابقة “صحافة بلا تنميط” التى ينظمها المركز بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة –UN Woman.
وهى مسابقة تعنى بأفضل التغطيات الصحفية التى تتناول قضايا النساء وحقوقهن، بما يدعم ثقافة المساواة بين الجنسين.
ويُشترط فى المواد المتقدمة، أن تكون قد نشرت خلال الفترة من 1 يناير وحتى 1 أكتوبر 2015، وترسل المواد إلى البريد الإلكتروني [email protected] بعنوان “صحافة بلا تنميط ”
ومن المقرر أن ينتهى استقبال الأعمال الصحفية فى الـ10 من نوفمبر المقبل.
ومن شروط التقدم للمسابقة:
·التزام المادة المقدمة بميثاق الشرف الصحفي وألا تنطوي على ألفاظ أو معان تتناقض مع ما ينص عليه الميثاق
·لا يشترط أن يكون المتقدم/ة للمسابقة مقيد بنقابة الصحفيين المصرية.
· الأعمال المقدمة يجب أن تكون قد نُشِرَت في إحدى الصحف المصرية القومية أو الحزبية أو الخاصة الصادرة بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة.
· يشترط في الموضوعات الصحفية التي نشرت في مواقع إليكترونية أن تكون المواقع مصرية ، ومملوكة لمصريين.
· لابد من إرسال رابط الموضوع الصحفي من الموقع الرسمي الذي نشر فيه (هذا الشرط خاص بالمتسابقين/ات العاملين بالجرائد الإليكترونية ).
· تقبل الأعمال الصحفية التى تنتمى للشكل الصحفي: ” التحقيق الصحفي ” و ” التحقيق الاستقصائي ”
· تقدم المواد الصحفية في ملف به أصل و4 صور من كل عمل مكتوبة بالكمبيوتر ولا تحمل اسم المحرر/ة أو جريدته أو الموقع الاخباري.
· إرفاق السيرة الذاتيةللصحفي/ة ونبذة عن العمل المقدم في نصف صفحة وصور شخصية حديثة مقاس (4*6) وصورة من بطاقة الرقم القومي.
وقد أعلن مركز ACT، عن الجوائز المادية للمسابقة، وهي، أربعة اَلاف جنيهًا مصريًا لأفضل تحقيق صحفي غير نمطي عن قضايا المرأة والمساواة بين الجنسين (ورقى )، وأربعة اَلاف جنيهًا مصريًا لأفضل تحقيق صحفي غير نمطي عن قضايا المرأة والمساواة بين الجنسين (إليكتروني)، ونفس المبلغ لأفضل تحقيق استقصائي تتناول قضايا المرأة والمساواة بين الجنسين (ورقى).
والمبلغ ذاته أيضًا، لأفضل تحقيق استقصائي تتناول قضايا المرأة والمساواة بين الجنسين (إلكتروني).
هذا إلى جانب تقديم، شهادات تقدير للأعمال التي لاقت استحسان لجنة التحكيم، ولم تصل لنيل الجائزة